الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز التحميلمركز تحميل بديل

شاطر | 
 

 رمزي يكلل البحرين بالذهب الأولمبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raul

avatar

ذكر عدد الرسائل : 86
العمر : 22
المزاج : سعيد
الأوسمة :
المنتخب المفضل :
الهواية :
مزاج :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رمزي يكلل البحرين بالذهب الأولمبي   الأربعاء أغسطس 20, 2008 9:34 am

رمزي يكلل البحرين بالذهب الأولمبي
<table id=Table4 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width=15></TD>
<td>

<table id=RelatedStoriesTable height=24 cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>

سجل العداء رشيد رمزي اسم البحرين في السجلات الأولمبية عندما منحها ذهبية سباق 1500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين بقطعه المسافة بزمن 3.32.94 دقائق.
وعادت الفضية إلى الكيني اوغوستين كيبروب بزمن 3.33.11 دقائق، والبرونزية إلى النيوزيلندي نيكولاس ويليس بزمن 3.34.21 دقائق.
وهي الميدالية الأولى للبحرين في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية.
وسبق لرمزي أن كان أول عداء يمنح البحرين لقباً عالمياً عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي في العام 2005، علماً بأنه أحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 م محققاً انجازاً فريداً منذ النسخة الأولى في هلسنكي أيضاً في العام 1983، حيث أن عدّاءاً واحداً فاز به على الصعيد الأولمبي وهو النيوزيلندي بيتر سنيل في العام 1964 في طوكيو.
كما أصبح رمزي أول رياضي عربي يحرز ذهبيتين في بطولة عالمية واحدة.
وكان رمزي فشل في بلوغ السباق النهائي في أثينا الذي توج به العداء المغربي الفذ هشام الكروج.
ونجح رمزي في انتزاع المركز الأول بفضل سرعته النهائية حيث فضل مراقبة السباق في اللفتين الأوليين قبل أن ينطلق في اللفة الأخيرة آخذاً المبادرة ثم سرع من إيقاعه في الأمتار المائتين الأخير ونجح في الدخول أول رغم المنافسة الشديدة التي واجهها من الكيني كيبروب.
وقال رمزي: "كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوماً بأنني سأحقق هذا الحلم، شعوري لا يوصف الآن ولا أجد الكلمات لأعبر عن مدى سعادتي".
وأضاف: "لم يأت الحلم من عبث، لقد بذلت جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة لكي أكون جاهزاً للأولمبياد وأنا أحصد ثمرة هذه الجهود".
وتابع: "لم أصدق أنني اجتزت خط الوصول فضربت عل رأسي، وصراحة لا استطيع شرح كيف سارت الأمور خلال السباق، علي مشاهدته مرة جديدة".
وعما إذا كان سيشارك في سباق 5 آلاف م قال رمزي: "تعرضت لإصابة في ساقي خلال السباق وسأتشاور مع مدربي لاتخاذ القرار النهائي".
أما مدرب رمزي العداء المغربي السابق خالد بولامي فقال: "هذا هو رمزي، البطل الذي يكون دائماً على الموعد".
وأضاف مشيداً بالتزام رمزي بالتدريب: "لم تكن الميدالية لتتحقق لولا جدية رمزي في التمارين والقسوة على نفسه في بعض الأحيان".
وتابع: "خاض السباق وسط ضغوطات كبيرة لكي يحرز الذهبية لكنه تحلى بأعصاب فولاذية مكنته من أن يتوج بطلاً".
وحل المغربي عبد العاطي ايغيدير سادساً بعدما صمد حتى الأمتار الأخيرة لكن سرعته النهائية خانته واستسلم بعدما شعر بعدم قدرته على الدخول بين الثلاثة الأوائل فتراخى وأنهى السباق في المركز السادس بزمن 3.34.66 دقائق.
وجاء البحريني الآخر بلال علي منصور ثامناً بتوقيت 3.35.23 دقائق، والقطري دهام نعيم بشير في المركز حادي عشر قبل الأخير بزمن 3.37.68 دقائق.

البحرين فخورة بإنجاز رمزي

ومن جانبه أشاد رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى طلال بن محمد ألـ خليفة بالإنجاز الذي حققه رشيد رمزي بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها الأولمبية عندما توج بسباق 1500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين.
وقال طلال بن محمد: "يا له من إنجاز رائع، نحن سعداء جداً بالانجاز الذي حققه رمزي، لعبت خبرته دوراً كبيراً في الفوز الذي حققه، وقد خاض سباقاً تكتيكياً رائعاً قاده إلى الفوز".
وتابع "لقد كتب رمزي التاريخ للبحرين مجدداً ونخن فخورون جداً بما حققه ونأمل أن يساهم فوزه برفع معنويات أفراد منتخب ألعاب القوى لكي يسيروا على خطاه".
أما فواز بن محمد ال خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين فقد وصف رمزي بالبطل الذهبي وقال : "أثبت رشيد رمزي أنه بطل من ذهب، وقد وضع اسم البحرين على الخريطة الأولمبية".
وسبق لرمزي أن كان أول عداء يمنح البحرين لقبا عالمياً عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005، علماً بأنه أحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 م محققاً إنجازاً فريداً منذ النسخة الأولى في هلسنكي أيضا عام 1983 حيث أن عداءاً واحداً جمع ذهبيتي السباقين المتوسطين على الصعيد الاولمبي وهو النيوزيلندي بيتر سنيل عام 1964 في طوكيو. كما أصبح رمزي أول رياضي عربي يحرز ذهبيتين في بطولة عالمية واحدة.

الكروج يشيد بخبرة البطل

من ناحيته اعتبر البطل المغربي الفذ هشام الكروج أن رشيد رمزي عرف كيف يدير سباق 1500 م بفضل خبرته ونجح بالتالي في إحراز الميدالية الذهبية.
وقال الكروج: "يجب أن نفهم أن نهائي سباق 1500 م يرافقه الكثير من التوتر والضغط".

وأضاف "كان رمزي المرشح الأبرز للفوز وقد نجح في مقاومة الضغوطات وهذا يعني بأنه كان الأقوى بدنياً لكن أيضاً ذهنيا".
وكشف "سيطر رمزي على مجريات السباق من بدايته وحتى نهايته وبالتالي لا غبار على فوزه".
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رمزي يكلل البحرين بالذهب الأولمبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: